Almasheikh المشايخ
الطريقة الخلوتية
Home - الرئيسية The Path - الطريق Almasheikh - المشايخ Events - أحداث Readings - الاوراد Language:
بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمــــة
الحمد لله الذي ملأ قلوب أوليائه بِمَحَبَّتِه، ومتَّعَ أرواحَهم بشهودِ عَظَمَتِه، فَسُبْحانَه سُبْحَانَه أفناهم في محبَّةِ ذاته، وأبقاهم بشهودِ آثارِ صفاتِه. وصلَّى الله وسلَّمَ وبارك على سيدنا ومولانا محمدٍ أشرفِ الخلائقِ الإنسانيةِ، ومَجْمَعِ الحقائقِ الإيمانيَّةِ، مَعْدِنِ الأسرارِ، ومظْهَرِ الأنوار، وعلى آلِ بيته الأطهار وأصحابه الأخْيار، واغفر اللهم لنا ولمشايخنا ولوالِدِينا ولأصحابِ الحقوقِ علينا ولإخواننا في الله ـ تعالى ـ أحياءً ومنتقلين ولكافة المسلمين أجمعين.
وبعد فلقد طلب مني سيدي العارف الواصل والمربي الفاضل الكامل فضيلة شيخنا الطَّاهر محمد أحمد الطاهر ـ أطال الله عُمُرَه ونَفَعَنَا بأنوارِه وعلومِه في الدارين ـ أن أكتب مقدِّمةَ هذه الطبعةِ الجديدةِ من "اللآلئ السَّنِيَّة" ولا سبيل للمريد المحب
إلا الامتثال لأمر شيخه، فأقول مستعينًا بالله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله: إنَّ " اللآلئ السنية " هي مجموعة من أوراد الطريقة الخلوتية، كلُّ ورد منها لؤلؤة منيرة، من تلاها بتدبُّرٍ وصدقٍ وحُسْنِ يقينٍ انمحتْ عنه الظلماتُ، وأشرقتْ عليه الأنوار، واطمأنَّ قلبُه، ورضِيَتْ بقضاءِ الله نَفْسُه، ومتى واظب على ذلك صار لله محبوبًا، ولحضرتِه مجذوبًا... فلله درُّ من نظم تلك اللآلئ لتصير عِقدًا فريدًا يزدان به قارئُه وسامعُه، ويَتَشَرَّفُ به مَنْ وعاه وتَحَقَّق به.
هذا... وإنَّ هذه الطبعة تمتازُ بتصويب الأخطاء الطباعية التي وردتْ في الطبعة قبلها فجزى الله خيرًا كلَّ مَنْ تَعِب وراجَعَ وحقَّق، ومن نبَّه على خطأ ودقَّقَ... وأخص بالشكر الأستاذ/ هشام عويش، والأستاذ/ محمد السمان، والأستاذ/ محمد المنطاوي، وإنْ أنْسَ فما ينبغي لي أن أنْسَى فضيلة شيخنا الطاهر الذي ظلّ يومًا كاملاً يُراجع ما صُوِّبَ، عارضًا ذلك على طبعتين سابقتين، هذا وقد أذن شيخنا الطاهر بكتابة دعاء نصف شعبان ودعاء آخر السنة الهجرية وأول السنة الهجرية ودعاء عاشوراء... لتخرج هذه الطبعة على هذه الصورة... فالله أسأل أن يجزي شيخَنا خيرًا وأن يَنْفَعَنا به، وبهذه "اللآلئ السنية" آمين.
(إِنْ أُرِيدُ إِلا الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)
وصلَّى الله وسلَّم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
عادل محمود محمد سرور ----ربيع ثانى 1433 هـ - مارس 2012 م

Readings - الاوراد -- اللآلئ السنية :
    1) الطاهر محمد أحمد الطاهر الحامدى --- مقدمــــة 2) نبذة عن التصوف --- الشيخ مَرْوَان 3) الحزب الصغير + المسبعات العشر
    4) فضل الصلاة والسلام علي رسول الله 5) صلوات سيدى أحمد الدردير 6) صلوات سيدى أحمد الدردير -- 2
    7) منظومة سيدى أحمد الدردير 8) التوسل برجال الطريقة 9) ورد السحــر
    10) الميمية لسيدى مصطفى البكري 11) منظومة المنبهجة لسيدى مصطفى البكري 12) ورد الستــار لسيدي يحيى الباكوبي
    13) دعاء الإخفاء 14) ما يقال قبل صلاة رغيبة الفجر 15) ما يقال بين صلاة رغيبة الفجر.. وصلاة الفرض
    16) أوراد عقب هذه الصلوات 17) ورد الإشراق لسيدى مصطفى البكري 18) ورد الضحى لسيدى مصطفى البكري
    19) ورد الغـــروب 20) ختم الصلوات الخمس 21) القصيدة النبوية
    22) قصيدة نيل المنى 23) تتعليقات حول تصويب -- القصيدة النبوية 24) دعـــاء آخـــر الســـــنة
    25) هوامش الكتاب          

About us - من نحن Site Map - خريطة الموقع Register - الاشتراك Feedback - نسمع رأيك Memory Lane - ذاكرة حارة Contact us - اتصل بنا